نشاط المرصد

تنظيم حملة تحسيسيّة في الحوكمة المحيّة والمشاركة المواطنيّة في إطار «مشروع النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس» أيام 15 و16 و17 ديسمبر2017 بمدينة صفاقس:

في إطار تنفيذ «مشروع النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس» موضوع الإتفاقيّة المبرمة مع بلديّة صفاقس، وقع تنظيم حملة تحسيسيّة للحوكمة المحليّة والمشاركة المواطنيّة أيام 15 و16 و17 ديسمبر2017 بمدينة صفاقس.
وقد سبق إفتتاح هذه الحملة عقد جلسة تمهيديّة بمقر البلديّة في بداية صبيحة يوم الجمعة 15 ديسمبر2017 حضرها من البلديّة السيّد حافظ الهمامي الكاتب العام والسيّدة منيرة البجاوي رئيسة مصلحة الإعلام والإتصال بالبلديّة ومن مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحوّلات الديمقراطيّة الدكتور الأمين كلاعي مدير «مشروع النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس » والسيّد نور الدين الوصيّف عضو الهيئة المديرة للمرصد والآنسة عزّة الحمروني عضو لجنة قيادة المشروع. كما حضر هذه الجلسة فريق الجمعيات المشاركة في تنفيذ التجربة النّموذجيّة ببلديّة صفاقس. وبالتوازي مع هذه الجلسة التمهيديّة عقد السيّد عماد السبري رئيس النّيابة الخصوصيّة ببلديّة صفاقس جلسة عمل في نفس الغرض مع الدكتور الأمين كلاعي مدير المشروع. وزار السيّد عماد السبري خيمة الحملة وألقى كلمة وتفاعل مع الحاضرين من منظّمين ومواطنين.
وآنطلقت فعاليات الحملة التحسيسيّة في الساعة العاشرة من يوم 15 ديسمبر2017 بحضور الكاتب العام والسيّدة منيرة البجاوي رئيسة مصلحة الإعلام والإتصال بالبلديّة وممثّلي مرصد شاهد والجمعيات الشريكة وجمع من مواطني المدينة.
وقد تمّت فعاليات هذه الحملة التحسيسيّة تحت شعار: “بلديتك…فيدها،تفيدك”.
وحظيّت الحملة بتغطيّة إعلاميّة كبيرة وإقبال جماهيري محترم. وفيما يلي جدول تفصيلي لأهم أنشطتها:
التاريخ النشاط محتوى النشاط
الجمعة 15/12/2017 خيمة تحسيسية أمام دائرة البستان من الساعة 9 إلى الساعة 14. – الافتتاح: النشيد الرسمي، كلمات ممثل المرصد، ممثل البلديّة، ممثل المجتمع المدني.
– توزيع مطويات على المواطنين
– تنظيم حوارات مع المواطنين
– تنشيط من قبل فوج الكشافة الخاص ببلديّة صفاقس

السبت 16/12/2017 خيمة تحسيسية أمام بلدية صفاقس من الساعة 9 الى الساعة 14. – الافتتاح: النشيد الرسمي، كلمات ممثل المرصد، ممثل البلديّة، ممثل المجتمع المدني.
– توزيع مطويات على المواطنين
– تنظيم حوارات مع المواطنين
– عزف منفرد لشباب المنطقة
– مشاركة أطفال روضة بلدية صفاقس في رسم على لوحة كبيرة الحجم حول “بلديتي 2030”
– تنشيط للأطفال عبر أناشيد وألعاب وتوزيع جوائز
– مداخلة بإذاعة الديوان
الأحد 17/12/2017 خيمة تحسيسية أولى أمام باب الديوان بالمدينة العتيقة من الساعة 9 الى الساعة 14. – الافتتاح: النشيد الرسمي، كلمات ممثّل المرصد، ممثل البلديّة، ممثل المجتمع المدني.
– توزيع مطويات على المواطنين
– تنظيم حوارات مع المواطنين
– ورشة لصنعBracelet تحمل شعار بلدية صفاقس
– موسيقى
– مداخلة بإذاعة صفاقس
خيمة تحسيسية ثانية أمام باب الجبلي بالمدينة العتيقة من الساعة 9 الى الساعة 14. – الافتتاح: النشيد الرسمي، كلمات ممثل المرصد، ممثل البلديّة، ممثل المجتمع المدني.
– توزيع مطويات على المواطنين
– تنظيم حوارات مع المواطنين
– نشاط رياضي لفريق أصاغر كرة القدم للسكك الحديد الصفاقسي التابع لبلديّة صفاقس وتوزيع جوائز
– موسيقى

ترك تعليق

E-Mail Adresse wird nicht veröffentlicht.


*