نشاط المرصد

مشاركة مرصد شاهد في مشروع أطلقته منظمة المادة 19

شارك مرصد شاهد، مؤخرا، في مشروع أطلقته منظمة المادة 19 بتونس بهدف تعزيز حرية التعبير لمواجهة خطابات التحريض على الكراهية والتمييز خلال الحملة الانتخابية البلدية 2018.

 

وكان ممثلو مرصد شاهد تلقوا تدريبات من قبل خبراء المنظمة، قبل فترة من انطلاق الانتخابات البلدية، وضمن مجموعة من أبرز الجمعيات والمنظمات في بلادنا، على رصد خطابات التحريض على الكراهية والتمييز والعنف خلال الحملة الانتخابية البلدية 2018.

 

وانبثق عن هذه التدريبات وورشات التفكير الجماعي وثيقة عنوانها “تعهدي للانتخابات البلدية 2018″، ساهم مرصد شاهد في تشجيع المترشحين لهذه الانتخابات على إمضائها، فكانت الحصيلة 83 إمضاء، أمنتها الآنسة ذكرى الجباري التي قامت خلال الحملة وذلك بمتابعة خطابات المترشحين عبر استمارات رصد تهدف إلى معرفة مدى التزام المترشحين ببنود الوثيقة أثناء الأنشطة العامة التي ينظمونها، وفي فضاءات التعبير الإعلامي الحر والحوارات الإعلامية التي يُجرونها.

 

وتصدر منظمة المادة 19 بتونس، بعد انتهاء الفترة الانتخابية، تقريرا وطنيا سيعرض على كافة المتدخلين في العملية الانتخابية، حول تمظهرات خطابات التحريض على الكراهية والتمييز والعنف أثناء الحملة الانتخابية البلدية 2018. ويعد هذا المشروع جزءا من جهود المنظمة في دعم حرية التعبير ومجابهة خطاب التحريض على الكراهية والتمييز من أجل مشاركة فعالة للمواطنين في الديمقراطية المحلية من ناحية ونشر ثقافة الاختلاف والتسامح وحقوق الإنسان في تونس من ناحية أخرى.


ترك تعليق

E-Mail Adresse wird nicht veröffentlicht.


*