نشاط المرصد

مواصلة حملة المناصرة للتوصيات حول مشروعي القانون الإنتخابي ومجلّة الجماعات المحليّة المنبثقة عن المرحلة الأولى من مشروع «النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس»:

مواصلةً لحملة المناصرة لفائدة التوصيات المنبثقة عن الورشات الخمسين المنظّمة بكامل ولايات الجمهوريّة في إطار المرحلة الأولى من مشروع «النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس»، إنعقدت جلسة عمل يوم 3 ديسمبر 2016 بمقر مرصد شاهد بمشاركة عدد من أعضاء الهيئة المديرة ومدير المشروع وعدد من منسّقي المرصد بالجهات. وتمّ خلال هذه الجلسة بالخصوص تقديم عرض لأهم التوصيات وتصوّر وتنشيط مواقف تجريبيّة إفتراضيّة لفائدة الحاضرين للتدرّب على القيام بحملات تحسيسيّة في الشارع بهدف التعريف بالتوصيات لدى العموم.

وبعد الظهر، إنتقل الحاضرون إلى خيمة نصبها مرصد شاهد في شارع الحبيب بورقيبة بتونس وجهّزها بعدد من المطويات واللافتات والمعلّقات وغيرها من الوثائق المعرّفة بالتوصيات.

وقد قام منتسبو مرصد شاهد بلقاءات ومحادثات وحوارات مع المواطنين المارّين من الشارع عشيّة يوم السبت 3 ديسمبر للتداول معهم بخصوص التوصيات.

والجدير بالملاحظة أنّ هذا النّشاط يُعدّ نقطة إنطلاق المرحلة الأخيرة من حملة المناصرة للتوصيات.

وتتميّز هذه المرحلة بالخصوص في تخصيص يوم السبت 10 ديسمبر 2016 لتنظيم حملة المناصرة بكل الجهات على أن تُقسّم الولايات إلى 5 مجموعات وهي:

  • مجموعة تونس العاصمة وتضمّ بن عروس ومنّوبة وأريانة وبنزرت ونابل وزغوان.
  • مجموعة الكاف وتضمّ جندوبة وباجة وسليانة
  • مجموعة القيروان وتضمّ سوسة والمنستير والمهديّة
  • مجموعة سيدي بوزيد وتضمّ صفاقس والقصرين وقفصة
  • مجموعة مدنين وتضمّ قابس وتوزر وقبلي وتطاوين.

وسيحضر إجتماع كلّ مجموعة عضو من الهيئة المديرة للمرصد أو مدير المشروع فضلاً عن منسّقي الولايات الممثّلة في المجموعة.

وسيُدعى إلى هذه الإجتماعات المعنيّون بموضوع النشاط لواكبته وهم بالخصوص الجمعيات والإطارات البلديّة وأعضاء المجالس البلديّة وأعضاء مجلس نواب الشعب والنّخب المحليّة المهتمّة بالشأن العام المحلّي وسائر المواطنين من الجنسين ومن شتّى الأصناف العمريّة،…

ويتضمّن برنامج عمل هذا اليوم تقديم مجمل التوصيات المضمّنة في الكتيّب الخاص بالغرض والموجود في نسخته الإلكترونيّة بموقع واب مرصد شاهد (www.chahed.tn).

وقد تمّ تمكين منسّقي المرصد بولايات الجمهوريّة يوم 3 ديسمبر 2016 من كميّة من الكتيّب والمطويات والمعلّقات التي أعدّها مرصد شاهد في إطار حملة المناصرة لآستغلالها في حملة المناصرة بولاياتهم.

ترك تعليق

E-Mail Adresse wird nicht veröffentlicht.


*