نشاط المرصد

استقالة شفيق صرصار: ردود أفعال الأحزاب والمنظمات

عبّر الناطق الرسمي لحركة النهضة عماد الخميري في تصريح لموزاييك عن تفاجئ الحركة من إعلان رئيس هيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار الاستقالة رفقة العضوين مراد بن مولى ولمياء الزرقوني .

ونفى علم الحركة بوجود الخلافات صلب مجلس الهيئة، معتبرا  أنّه من الأفضل ايجاد حلول تدفع بشفيق صرصار  إلى التراجع عن الاستقالة.

وأضاف أنّه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج الاستقالة على موعد الانتخابات البلدية القادمة.
وفي السياق ذاته، دعا رئيس مرصد ‘شاهد’ لمراقبة الانتخابات صالح الرياحي كلّا من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار وعضوي الهيئة مراد مولى ولمياء الزرقوني للتراجع عن قرار الاستقالة.
كما دعاهم إلى الحوار من أجل حل الخلافات القائمة، منبّها من أن هذه الاستقالات سينجم عنها تأخير الانتخابات البلدية والجهوية لسنة أخرى على الأقل.

من جانبه قال وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدى بن غربية، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ” إنّ الحكومة لا تسمح لنفسها بالتدخل في الشأن الداخلى للهيئات الدستورية “.

وأكّد أنها حرصت على التواصل مع مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدة مرات، ووفرت كل المتطلبات اللوجستية من أجل إنجاح الانتخابات البلدية.

وأضاف أنه أعرب خلال اتصاله برئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار اثر تقديمه لاستقالته مع عضوين من الهيئة، “عن أسفه من هذا القرار الذي جاء قبل فترة تعد قصيرة من تنظيم الانتخابات17 ديسمبر 2017 . وأعرب عن أمله في أن يتم التراجع عن قرار الاستقالة قائلا ” لويتم اعادة النظر فى الاستقالات سيكون افضل”.

ترك تعليق

E-Mail Adresse wird nicht veröffentlicht.


*