نشاط المرصد

تفعيل مشروع «النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس» ببلدية صفاقس خلال جلسة عمل بالفريق المكلّف بتنفيذ المشروع في مقر بلديّة صفاقس يوم 24 نوفمبر 2017:

في إطار إنجاز مشروع «النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس» المدعّم من قبل صندوق الأمم المتحدة للديمقراطيّة والمنجز من قبل جمعيّة مرصد شاهد، إلتأمت بمقر بلديّة صفاقس يوم 24 نوفمبر 2017 جلسة عمل حضرها بالخصوص السيّد حافظ الهمامي الكاتب العام للبلديّة والدكتور الأمين كلاعي مدير المشروع  والأستاذة منيرة بن باي المنسّقة الجهويّة لمرصد شاهد بولاية صفاقس وأعضاء الفريق البلدي والفريق الجمعياتي المكلّفين بتنفيذ التجربة النّموذجيّة في الحوكمة المحليّة والمشاركة المواطنيّة ببلديّة صفاقس.

وقد تمّ خلال الجلسة الإتّفاق على إنجاز جملة من الأنشطة المتّصلة بمشروع «النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس» بمختلف مكوّناته ومنها على وجه الخصوص:

  1. المباشرة الفوريّة بتنفيذ التجربة النموذجيّة في الحوكمة المحليّة والمشاركة المواطنيّة ببلديّة صفاقس.
  2. تنظيم دورة تكوينيّة في أقرب وقت لفائدة الجمعيات التي إنضمّت إلى الفريق الجمعياتي المساهم في إنجاز التجربة النّموذجيّة بالبلديّة.
  3. تعيين عشيّة يوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 لتنظيم الإجتماع التقييمي الأوّل لمدى ما أُنجز من التجربة النّموذجيّة في الحوكمة المحليّة والمشاركة المواطنيّة ببلديّة صفاقس.
  4. تنظيم الحملة التحسيسيّة للحوكمة المحليّة والمشاركة المواطنيّة ببلديّة صفاقس المدرجة ضمن أنشطة مشروع «النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس» أيام 17 و 18 و 19 ديسمبر 2017 بمدينة صفاقس.
  5. تعيين أعضاء لجنة المتابعة والتقييم المنصوص عليها في الفصل 6 من عقد الشّراكة بين بلديّة صفاقس ومرصد شاهد، وهم السيّدات والسادة الأستاذة منيرة بن باي (منسّقة مرصد شاهد بولاية صفاقس) بخطّة رئيس، السيّد حافظ الهمامي (الكاتب العم للبلديّة) بخطّة نائب رئيس، السيّدة منيرة البجاوي ( رئيسة مصلحة الإعلام بالبلدية) والسيّد شكري اللّوز (مدير الشّؤون البلديّة ) بخطة مقرّرين.
  6. تعيين السيّدة منيرة البجاوي ( رئيسة مصلحة الإعلام بالبلدية) والسيّد شكري اللّوز (مدير الشّؤون البلديّة ) كمنسّقين مع الأستاذة منيرة بن باي (منسّقة مرصد شاهد بولاية صفاقس) فيما يخصّ التجربة النموذجيّة في الحوكمة المحليّة والمشاركة المواطنيّة ببلديّة صفاقس وسائر أنشطة مشروع «النّهوض بالديمقراطيّة المحليّة والتشاركيّة في تونس» بصفاقس.

ترك تعليق

E-Mail Adresse wird nicht veröffentlicht.


*